• اقترح موضوعا : أبوغزالة يشارك في مؤتمر تقنية المعلومات والاتصالات
  • التاريخ : 19-كانون الثاني-2010
  • النص :

    البلقا نت
    المنامة، البحرين – 17 كانون ثاني 2010 - أعلن إتحاد جمعيات المعلوماتية العربية (إجمع) أن الأستاذ طلال أبوغزاله، رئيس مجلس الإئتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية، سيلقي كلمة في افتتاح أسبوع تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2010، الذي سيعقد في البحرين في الفترة 26-28 يناير الجاري.


    وسوف يعقد أسبوع تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2010 تحت رعاية معالي الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة، وزير شؤون مجلس الوزراء، بالتعاون بين جمعية البحرين للإنترنت، إجمع، إدارة الخدمات التجارية الأمريكية، دائرة أعمال الخليج المستقبلية، هيئة حكومة البحرين الألكترونية، والاتحاد العربي لمزودي خدمات الانترنت والاتصالات (ARISPA). سيكون المؤتمر تحت شعار "دفع الاقتصادات من أجل مستقبل أفضل".


    كما سيشارك في هذا الحدث كبير المستشارين لشؤون الابتكار في وزارة الخارجية الأمريكية، السيد أليك روس، وفقا للاعلان.


    وقد أعرب الاعلان عن سعادة إجمع بمشاركة السيد أبوغزاله ووصفه بالقول ان "اسم أبوغزاله كان مرادفاً لقيادة تقنية المعلومات والاتصالات العالمية لعقود من الزمن. وكان رائدا في هذه الصناعة وفي الدبلوماسية الدولية. وبصفته مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبوغزاله وشركة أبوغزاله للملكية الفكرية (أجيب)، سرعان ما أصبح يعرف بلقب " أبو المحاسبة العربية".


    واضاف الإعلان أنه "بعد سلسلة من التعيينات المرموقة، عين السيد بان كي مون الامين العام للامم المتحدة أبوغزاله نائباً له في رئاسة مجلس الميثاق العالمي للأمم المتحدة في عام 2007، وهي مبادرة رائدة في جميع أنحاء العالم لتشجيع الشركات على اعتماد سياسات مستدامة للمسؤولية الاجتماعية. وفي وقت لاحق من السنة، تم إختياره لقاعة شهرة الملكية الفكرية، وبذلك انضم الى قائمة أبرز الشخصيات في مجال الملكية الفكرية في العالم. وتولى مؤخرا رئاسة الإئتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للامم المتحدة، وهي مبادرة عالمية رائدة تضم ممثلين بارزين من القطاعين العام والخاص ومن المجتمع المدني."


    وسيستضيف أسبوع تقنية المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2010 متحدثين من الشخصيات البارزة عالميا ومندوبين عن الجهات المعنية وخبراء وضيوف على المستويين الإقليمي والدولي. وبالإضافة إلى ذلك، سوف يستضيف هذا الحدث الجوائز الذهبية العربية التي تمنح لمكافأة العرب الذين يساهمون في تطوير تقنية المعلومات والاتصالات في بلدانهم وفي المنطقة العربية.


    إتحاد جمعيات المعلوماتية العربية
    هو تحالف معروف اختصاراً بعبارة (إجمع) ويضم منظمات تقنية المعلومات والاتصالات العربية. وكان قد تشكل خلال مؤتمر تقنية المعلومات والاتصالات الاقليمي الذي انعقد في البحر الميت في الأردن في مارس/آذار 2004. ويضم في عضويته جمعيات تقنية المعلومات والاتصالات في الجزائر، المغرب، البحرين، مصر، الأردن، العراق، الكويت، لبنان، فلسطين، السعودية، السودان، سوريا، وتونس. وباعتباره محفلاً لتوحيد القطاع الخاص لتقنية المعلومات والاتصالات العربية، يسعى إجمع الى تسريع عملية التنمية في البلدان العربية من خلال استخدام تقنيات المعلومات والاتصالات.



    http://balqa.com/web/?c=117&a=22630