• اقترح موضوعا : بمشاركة طلال أبوغزاله وشركاه الدولية إطلاق مشروع تعزيز الأنظمة الصحية في الأردن
  • التاريخ : 25-كانون الثاني-2010
  • النص :


    MENAFN Press) ) ناصر الدين: "تفخر طلال أبوغزاله وشركاه الدولية بأن تكون جزءا من هذا المشروع الناجح الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع ويساعد على تحقيق أفضل مستويات الرعاية الصحية."

    عمان 25 يناير/كانون الثاني 2010 – تم اليوم إطلاق المرحلة الثانية من مشروع تعزيز الأنظمة الصحية تحت رعاية معالي وزير الصحة الاردني الدكتور نايف الفايز في فندق انتركونتيننتال، عمان.

    وقد صممت المرحلة الثانية من المشروع لتقديم الدعم لوزارة الصحة الأردنية في جهودها الرامية إلى التصدي للتحديات الصحية الرئيسية في الوقت الحاضر، ألا وهي خفض معدلات الإنجاب، وتحسين صحة المرأة، وتنظيم الأسرة، وخدمات الصحة الإنجابية، وتيسير الوصول الى خدمات الرعاية الصحية ومعلوماتها، وذلك عن طريق تعزيز المكونات الرئيسية للنظام الصحي.

    وصرح الأستاذ مصطفى ناصر الدين، المدير التنفيذي لشركة طلال أبوغزاله وشركاه الدولية والتي تشارك كجزء من المشروع في فريق الإدارة العليا قائلاً " نفخر بأن نكون جزءا من هذا المشروع الناجح الذي يهدف إلى رفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع ويساعد على تحقيق أفضل مستويات الرعاية الصحية."

    وتستفيد المرحلة الثانية من المشروع وتبني على إنجازات المرحلة الأولى بدعم التحسينات في جودة الخدمات الصحية وفي مستويات الرعاية الصحية الأولية. وستعمل على تعزيز مبادئ وممارسات إدارة المعرفة لضمان الاستفادة القصوى من نظم المعلومات التي من شأنها أن تساعد في صنع القرار ونشر المعرفة على جميع مستويات نظام الرعاية الصحية.

    ووفقا للأستاذ ناصر الدين، "سيعمل المشروع أيضا على تنفيذ استراتيجية شاملة لتحسين الجودة والكفاءة ورفع مستويات الالتزام في خدمات الرعاية الصحية الأولية وتحسينها، وإضفاء الطابع المؤسسي على برنامج الأمومة السليمة، وزيادة فرص الحصول على خدمات تنظيم الأسرة، وتحسين الصحة المجتمعية وتنمية الموارد البشرية، إضافة إلى أمور أخرى".

    تركز المرحلة الأولى من المشروع التي بدأت في شهر سبتمبر 2009 وتنتهي في فبراير 2010 على تجديد وتجهيز غرف الطوارئ والتوليد وأجنحة الأطفال حديثي الولادة في مستشفيات مختارة، وما يرتبط بذلك من التدريب. هذا وقد بدأت المرحلة الثانية في يناير 2010 وسوف تنتهي في أغسطس عام 2014 لتغطي فترة مشروع الخمس سنوات الجديدة لأنظمة وخدمات الرعاية الصحية الذي تموله الوكالة الأمريكية للإنماء الدولي / الأردن ويتم تنفيذه من قبل شركة أيه بي تي أسوشيتس وشركائها بالتنسيق الوثيق مع وزارة الصحة والخدمات الطبية الملكية.



    نبذة عن طلال أبوغزاله وشركاه الدولية
    هي مؤسسة تحظى باعتراف عالمي ولديها خبرة واسعة في مجال إدارة المعرفة والتدريب المتخصص.


    http://www.menafn.com/arabic/qn_news_story_s.asp?StoryId=1093299109