• اقترح موضوعا : ورشة عمل للتدريب على طرق التدريس
  • التاريخ : 09-شباط-2010
  • النص :



    خبرني- تعقد المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم بالتعاون مع كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت، المدينة الإلكترونية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ومجموعة طلال أبو غزاله الدولية، ومهرجان هلا فبراير 2010، الرابطة الكويتية لتنمية الموارد البشرية (ارتقاء)، وجمعية كليات ومعاهد العلوم الإدارية في الجامعات العربية المؤتمر السنوي الثاني للمنظمة بعنوان "الاتجاهات الحديثة في تعليم إدارة الأعمال".


    وتركز محاور المؤتمر الذي يعقد في جامعة الكويت خلال الفترة ما بين 15-17 من شباط \ فبراير 2010 برعاية معالي الدكتورة موضي الحمود وزيرة التعليم وزيرة التعليم العالي على الاتجاهات العالمية الحديثة في تعليم إدارة الأعمال, بما في ذلك أهمية تطوير محتوى التعليم الإداري وتبني وسائل تعليمية جديدة بحيث يستجيب للاحتياجات المتغيرة لمؤسسات الأعمال، ولإعداد جيل من قادة الأعمال قادر على النجاح في بيئة العمل التي تتميز بالتعقيد والترابط والتنافسية. ويتضمن المؤتمر محاور حيوية في مقدمتها تعليم أخلاقيات العمل والمسؤولية الاجتماعية للشركات، التعليم الإداري وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التطبيق العملي في تعليم إدارة الأعمال، ومواءمة التعليم الإداري والبحوث للاحتياجات المتغيرة لمؤسسات الأعمال والاقتصاد.


    ويسعى المؤتمر بشكل خاص إلى الترويج لتعليم أخلاقيات العمل والمسؤولية الاجتماعية وتعزيز هذا الجزء الحيوي من المناهج إضافة إلى تحفيز الاهتمام بطرق التعليم التي تعتمد على التطبيقات العملية بما في استخدام الحالات الدراسية. وفي هذا السياق يتم عقد ورشة عمل بعنوان "التدريس باستعمال الحالات الدراسية" بالتعاون مع مؤسسة ecch – UK بتاريخ 15 من شهر شباط \ فبراير 2010 وتهدف الورشة إلى تدريب المشاركين على طرق التدريس باستعمال الحالات الدراسية.


    ويوفر المؤتمر للمشاركين من الأكاديميين وقادة الأعمال وممثلي الحكومات ومؤسسات المجتمع المدني فرص المساهمة في توجيه وصياغة التطورات المستقبلية لتعليم إدارة الأعمال في العالم العربي، كما يتزامن مع المؤتمر تنظيم معرض متخصص بمشاركة دور النشر والطباعة وشركات المواد التعليمية والمؤسسات الإعلامية والمكتبات والمؤسسات التعليمية وقطاع الأعمال.


    المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم منظمة دولية غير ربحية مستقلة تأسست في بلجيكا من العام 2007 وغايتها الأساسية النهوض بجودة التعليم في العالم العربي من خلال تقديم خدمات الاعتماد وضمان الجودة وبناء القدرات، ويترأس مجلس الإدارة السيد طلال أبو غزاله، مؤسس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم في ظل الرئاسة الفخرية لمعالي السيد عمرو موسى – الأمين العام لجامعة الدول العربية.

    http://www.khaberni.com/home.asp?mode=more&NewsID=28632&catID=16