• اقترح موضوعا : مون رئيسا فخريا "لتقنية المعلومات والتنمية"
  • التاريخ : 13-شباط-2010
  • النص :


    خبرني- استقبل أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون في مكتبه في نيويورك طلال أبوغزاله على رأس وفد من مجلس إدارة الائتلاف الدولي لتقنية المعلومات والتنمية، وذلك بحضور الأمين العام المساعد شاه زوكانغ، حيث عرض رئيس الائتلاف على الأمين العام خطة العمل واستمع إلى توجيهاته بشأنها. وقد ركز بان كي مون على أهمية مشروع إعداد منظومة (Matrix) استخدام تقنية المعلومات كوسيلة لتحقيق أهداف الألفية التي أقرتها قمة العالم في العام 2000، وبموجب الهدف الثامن من قرار أهداف الألفية. منوها بأن هذا العام هو عام التنمية.

     
    وتلبية لدعوة أبو غزاله تكرم بان كي مون بقبول الرئاسة الفخرية للائتلاف وأيضا لمشروع التقنية لأهداف ألفية التنمية على مستوى العالم. ويشكل قبول الأمين العام للرئاسة الفخرية دعما هاما للائتلاف الدولي لتقنية المعلومات والاتصالات ولرئيسه وكذلك لمشروع "منظومة التقنية لتحقيق أهداف الألفية للتنمية" الدولي تلبية لقرارات قمم العالم. وطلب بان كي مون من أبو غزاله تقديم برنامج عمل المشروع في تموز القادم وإعداد تقرير عنه للعرض على قمة العالم في سبتمبر 2010.
    وفي ختام اللقاء شكر أبو غزاله بان كي مون على ثقته الغالية وعبر عن اعتزازه بالعمل مع الأمين العام للأمم المتحدة في خدمة أهداف التنمية.


    http://www.khaberni.com/home.asp?mode=more&NewsID=28877&catID=16