• اقترح موضوعا : اقتصادي اردني: الجشع من اهم العوامل الرئيسية المسؤولة عن الازمة المالية العالمية
  • التاريخ : 16-شباط-2010
  • النص :




    الكويت 16 شباط (بترا) - اكد خبير اقتصادي اردني اليوم على ان "الجشع والمغالطة المالية ثبت أنها من بين العوامل الرئيسية المسؤولة عن الأزمة المالية العالمية" التي لم تزل اقتصادات الدول تواجه انعكاساتها السلبية.

    وقال رئيس المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم طلال ابوغزالة للصحافة على هامش مؤتمر المنظمة المنعقد في جامعة الكويت حتى غد الاربعاء ان الاضطرابات في الاقتصاد العالمي على مدى العامين الماضيين تسلط الضوء على التحديات التي تواجه قادة الأعمال في العالم لعقود مقبلة.

    واضاف ان انعكاسات الازمة تدل دلالة واضحة على الأهمية الحاسمة لدمج المسائل الأخلاقية في الأعمال التجارية والتعليم لتكون الاخلاق في صميم عملية صنع القرار داخل مؤسسات المال والاعمال من بنوك وشركات، مؤكدا ان المؤتمر يسعى بشكل خاص إلى الترويج لتعليم أخلاقيات العمل والمسؤولية الاجتماعية الى جانب تحفيز الاهتمام بطرق التعليم التي تعتمد على التطبيقات المباشرة بما في ذلك استخدام الحالات الدراسية.

    واوضح ابوغزالة ان المؤتمر ينظم بالتعاون مع كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت والمدينة الإلكترونية في مملكة البحرين ومجموعة طلال أبوغزاله ومهرجان هلا فبراير الكويتي ومؤسسة الرابطة الكويتية لتنمية الموارد البشرية وجمعية كليات ومعاهد العلوم الإدارية في الجامعات العربية.

    --(بترا ) ف ش / خ ش /س ق.

    http://petra.gov.jo/Artical.aspx?Lng=2&Section=3&Artical=169743