• اقترح موضوعا : وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يزور مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة
  • التاريخ : 31-آذار-2010
  • النص :



    (MENAFN Press ) عمان ،1 نيسان 2010 ، قام وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات معالي الأستاذ مروان جمعه بزيارة للمقر الرئيسي لمجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة.

    وكان في استقبال الوزير نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة الاستاذ لؤي أبوغزاله والأستاذ طارق حماد المدير التنفيذي لمجتمع المعرفة الذي أطلع الوفد على الدور الذي يقوم به المجتمع في تعزيز مهارات وخبرات طلاب الجامعة من خلال البحوث والدراسات المتاحة على شبكة الإنترنت والتدريبات المختلفة، بالإضافة إلى تعزيز الإحساس بالمسؤولية الاجتماعية لديهم.

    وقام الوزير جمعة بجولة في مركز مجتمع المعرفة اطلع خلالها على الأقسام المختلفة للمركز والخدمات المتعددة التي يقدمها للطلاب. وثمن جمعه دور مجتمع طلال أبوغزاله في خدمة الطلبة من مختلف جامعات الأردن وعلى إطلاعهم على مختلف الأبحاث والدراسات من خلال شبكة الانترنت و على دوره في تعزيز المسؤولية الإجتماعية داعياً المجتمع إلى المساهمه في إدارة محطات المعرفة في الأردن والبالغ عددها 170 محطه.

    واقترح على المجتمع إعداد دورات تدريبية تثقيفية للطلاب تناقش تكنولوجيا المعلومات وحماية الشبكات ، وأبدى استعداده للمشاركه في إحدى الدورات الإرشادية الهادفه لنشر الوعي لدى الطلبة.

    وفي الختام شكر الأستاذ لؤي أبوغزاله معالي الوزير على زيارته مشيراً إلى أنها الصورة الأمثل للتعاون بين القطاعين العام والخاص في خدمة قطاع التعليم العالي في الأردن.

    ومن الجدير بالذكر أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد عين الأستاذ طلال أبوغزاله رئيسا للائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للأمم المتحده خلفا لكريج باريت رئيس مجلس شركة إنتل الدولية. مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة هو أحدث مبادرات الأستاذ طلال أبوغزاله ضمن مسؤولية المجموعة الاجتماعية ليكون نواة تعمل على تعزيز الفكر والمعرفة و تطوير الشباب العربي وتنمية الموارد البشرية.

    وتتلخص رسالته في تأهيل أكبر عدد من المهنيين المحليين، ممن يتمتعون بمهارات تنافسية ناتجة عن الإطلاع على معارف وتطورات المجتمع الدولي, بإشراف مباشر من خبراء مجموعة طلال أبو غزاله.



    http://www.menafn.com/arabic/qn_news_story_s.asp?StoryId=1093318735