• اقترح موضوعا : مايكروسوفت توقع مذكرة تفاهم مع كل من مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة
  • التاريخ : 30-أيار-2010
  • النص :


    (MENAFN Press) تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد مروان جمعة، وقعت مايكروسوفت مذكرة تفاهم مع كل من مجتمع طلال أبوغزاله للمعرفة وشبكة الأردن وجمعية إنتاج وميدان وذلك لخلق شراكة بين جميع هذه الجهات لدعم برنامج أكاديمية الابتكار من مايكروسوفت الهادفة إلى تنمية وتعزيز المهارات الفنية والتشغيلية والتكنولوجية للرواد والشركات الناشئة الجديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يسهم في تحقيقها للنجاح وتيسيره لها. وأكاديمية الابتكار هي المرحلة الثانية من برنامج BizSpark وهو أحد مبادرات مركز مايكروسوفت للابتكار، وتمثل الأكاديمية درباً للتعلم والتطور للرواد والشركات الجديدة الناشئة والمبدعين والرواد في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمساعدتهم على تطوير أعمالهم ومشاريعهم. وتنص مذكرة التفاهم الموقعة ما بين مايكروسوفت وشركائها على تحديد مجموعة من السياسات والتوصيات لتحديد المنهجيات التكنولوجية والتشغيلية والفنية المطلوبة للبرنامج لضمان نجاح واستدامة واستمرارية أكاديمية الابتكار.

    وقد تحدثت السيدة رلى العموري مدير عام مايكروسوفت الأردن قائلة: " إن مايكروسوفت ملتزمة دوماً بتقديم كل دعم ومساعدة للشركات الجديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمو وتتطور وتسهم بشكل فاعل في اقتصاد البرمجيات المحلي. وهذه المذكرة التي وقعناها اليوم تمثل خطوة هامة باتجاه تحقيق هذا الهدف إذ تجمع ما بين خبرات مايكروسوفت مع خبرات عدد من أهم وأبرز المؤسسات المحلية المتميزة في مجال الأعمال والتدريب بما سيوفر للمستفيدين من الأكاديمية مهارات شاملة ومتكاملة تمكّنهم من إنجاح أعمالهم ومشاريعهم وضمان استدامتها ونجاحها". هذا ويضم برنامج الأكاديمية ثلاث خطوات أولها التركيز على التخطيط للمشاريع والتسويق والمبيعات والموارد البشرية، وبعد ذلك العمليات التي تركز على ممارسات تطوير البرمجيات وإدارة الخدمات وقياس الأداء ومن ثم التكنولوجيا التي تركز على تطوير المهارات التكنولوجية بالاستناد إلى مبادئ ومنهجيات مركز مايكروسوفت للابتكار.

    وتوفر مايكروسوفت للشركات المستفيدة من البرنامج مصادر وتقنيات ودعم على الانترنت وبدون الانترنت (Online and Offline) بحيث تنتقل بأفكارهم ومشاريعهم إلى المستوى التالي وصولاً إلى تحويل هذه الأفكار إلى مشاريع وشركات، إضافة إلى الدعم اللازم لتطوير مهارات المستفيدين في الأعمال والتشغيل وتعزيز العلاقات مع المستثمرين.

    وقد تحدث الأستاذ طلال أبوغزاله/ رئيس مجلس إدارة مجموعة طلال أبوغزاله " أود أن أعبر عن مدى فخري واعتزازي بهذه الشراكة الحقيقية مع أهم شركات في العالم، وأنا من موقعي كرئيس ائتلاف عالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للأمم المتحدة اشد على أياديكم وأتمنى نجاح هذه الشراكة لتكون نموذجاً فاعلاً منتجاً يحقق الأهداف المنشودة والتي نرمي إليها في جميع المجالات" .

    من جهته تحدث السيد عزام شويحات / رئيس هيئة مديرين شبكة الأردن قائلا: " لقد أصبحنا شركاء في برنامج BizSpark منذ شهرين ونعمل من ذلك الحين جنباُ إلى جنب مع مايكروسوفت لتنفيذ عدد من البرامج لأصحاب المشاريع الصغيرة التي تقوم بصناعة تطبيقات وبرامج الإنترنت والحاسوب والبرامج المحمولة، إذ تشكل هذه البرامج مسيرة تدريبية متكاملة في المجالات التقنية والإدارية وإدارة العمليات، وتقوم الشبكة بتسخير مواردها وإمكاناتها لإنجاح مبادرة أكاديمية الابتكار من مايكروسوفت".

    إلى ذلك تحدث السيد أيمن مزاهرة/ رئيس مجلس إدارة إنتاج: " نسعى بشكل متواصل في جمعية إنتاج للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى دعم الشركات الناشئة بشتى الطرق لدعم مشاركة هذه الشركات في القطاع وإشراك جميع الشركات في تطور القطاع، و نأمل أن يكون لهذا البرنامج أثر ملموس على تسريع الأعمال الخاصة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي ستعمل على فتح الأبواب أمام مشاريع ومبادرات وإبداعات في القطاع ، والذي من شأنه دعم الأردن ووضعه على خارطة البلدان المتطورة في قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات".

    من جانبه قال السيد ماهر قدورة /مؤسس ورئيس ميدان: " انه لمن دواعي سعادتنا أن نكون جزءاً من هذا البرنامج مع مايكروسوفت حيث أننا نجتمع على ذات الأهداف ولدينا ذات الإيمان بقدرات وطاقات الشباب في المملكة والمنطقة وانه ليسعدنا أن نقدم لهم كل دعم وإرشاد ومساعدة يحتاجونها لإنجاح أعمالهم ومشاريعهم وبما يسهم مستقبلاً في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في شتى دول العالم العربي".

    ومن الجدير بالذكر أن مركز مايكروسوفت للابتكار يسعى إلى دعم وتعزيز الابتكار من خلال مجموعة من البرامج من بينها برنامج BizSpark الذي يعد برنامجاً ريادياً جديداً صمِّم بهدف دعم الشركات الجديدة في مجال تطوير أعمالها وبرمجياتها وذلك من خلال تأمين إمكانية الحصول السريع واليسير على أدوات وتقنيات مايكروسوفت إلى جانب توفير الدعم والتسويق العالمي لهذه الشركات ومساعدتها على التواصل مع شبكة متكاملة عالمية من الشركاء من مستثمرين ومستشارين ومؤسسات حكومية.


    http://www.menafn.com/arabic/qn_news_story_s.asp?StoryId=1093340214