• اقترح موضوعا : أجفند يعزز جهود الأمم المتحدة في بناء مجتمع المعرفة
  • التاريخ : 16-حزيران-2010
  • النص :


    عمان 16 حزيران (بترا)- أكد رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند) الامير طلال بن عبدالعزيز مضي البرنامج بدعم جهود الأمم المتحدة لبناء مجتمع المعرفة وتوظيف التقنية من أجل التنمية ومكافحة الفقر، وتمكين المجتمعات العربية من الوصول إلى أهداف الألفية. جاء ذلك خلال لقائه برئيس الإئتلاف الدولي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للأمم المتحدة طلال ابوغزالة.


    واشار بيان صحافي صادر عن مجموعة طلال ابوغزاله اليوم الاربعاء الى ان ابوغزاله أطلع الأمير السعودي على تطورات المهمة التي كلفته بها الأمم المتحدة مؤخراً لتسريع تحقيق أهداف التنمية العالمية وبناء مجتمع المعرفة، من خلال استخدام تقنية المعلومات والاتصالات، وإقامة بوابة إلكترونية عن أنجح تطبيقات التقنية في الجوانب الإقتصادية والاجتماعية والصحية والتعليمية.


    وبحث الطرفان وفقا للبيان نقاط الالتقاء بين سياسات أجفند التنموية ومهمة أبوغزاله المكلف بها، مشيرا الى تأييد رئيس اجفند للجهود الداعمة لتوجهات الامم المتحدة في هذا الاتجاه.


    وأكد الأمير طلال حرص أجفند على توظيف التقنية من أجل التنمية المستدامة، لافتا إلى الجامعة العربية المفتوحة التي تطبق التقنية بأحدث استخداماتها. ولفت البيان الى ان الادارة التنفيذية لاجفند اطلعت ابوغزاله لاستكشاف أطر التعاون واطلعته على اسهامات البرنامج في دعم التنمية ومساعدة المجتمعات النامية في الوصول لأهداف الألفية الثمانية التي تبدأ بمكافحة الفقر وتنتهي بتوسيع الشراكة من أجل التنمية.


    وبحث الجانبان المشروعات التي يمكن لبرنامج الخليج العربي أن يساهم في تمويلها لتحقيق الأهداف المشتركة. وقال المدير التنفيذي لأجفند ناصر القحطاني ان التعريف بالتطبيقات التنموية للتقنية هدف استراتيجي لبرنامج الخليج العربي لا سيما في مرحلته الجديدة الهادفة لتكريس المأسسة، مشيراً إلى أن جائزة أجفند هذا العام خصصت لموضوع تنمية الريف عبر استخدام التقنية. --(بترا) م ش/اس/ح ع



    http://www.fananews.com/look/article.tpl?IdLanguage=17&IdPublication=1&NrArticle=880451&NrIssue=1&NrSection=1