• اقترح موضوعا : (ابو غزالة) تتفق ومايكروسوفت لانتاج اول جهاز كمبيوتر عربي محمول
  • التاريخ : 31-تموز-2010
  • النص :




    عمان-الرأي - وقعت شركة مايكروسوفت اتفاقية شراكة وتعاون تقني مع مجموعة طلال أبوغزالة لدعم مبادرة حاسوب تعليمي للمدارس والجامعات، ودفع عجلة التعليم والوصول إلى مجتمع معرفي ، وإنشاء اقتصاد معرفي متين بالاردن.


    وبموجب الاتفاقية تسهم المجموعة كمصنع للمنتجات الأصلية(او.اي.ام) بانتاج اول جهاز كمبيوتر عربي اردني محمول « تاج توب»ضمن أعلى المواصفات العالمية، فيما تقدم مايكروسوفت بدورها تراخيص لبرمجياتها ضمن حزمة تضم البرمجيات الأساسية والتطبيقات الهامة للتعليم.


    ووقع الاتفاقية رئيس المجموعة طلال أبوغزالة، ومديرة مايكروسوفت الأردن رلى العموري بحضور رئيس الائتلاف الدولي لتقنية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التنمية التابع للأمم المتحدة، وبذلك تكون المجموعة أول شركة عربية توقع اتفاقية مع مايكروسوفت في هذا المجال.


    وتشمل الاتفاقية برامج تسويقية لإطلاع الجهات المعنية على هذا المشروع الهام وخصوصا المؤسسات التعليمية والشركات حيث سيتم تنفيذ البرامج التسويقية من خلال عدد من شركاء مايكروسوفت المحليين المعتمدين وعدد من عملائها من الشركات الكبرى.


    وتنص الاتفاقية على أن يقوم الطرفان بالتعاون على تنفيذ مشروعات منها»أكاديمية مايكروسوفت لتقنية المعلومات» للبرامج التعليمية المقدمة في مركز طلال أبوغزاله كامبردج لمهارات تقنية المعلومات، وكلية طلال أبوغزاله لإدارة الأعمال وإصدار الشهادات المعتمدة بشعار الطرفين. واشاد أبوغزالة بالتعاون المستمر للشراكة مع مايكروسوفت لتحقيق التنمية المستدامة وبناء القدرات من أجل خدمة المنطقة العربية. و قالت العموري ان هذه الخطوة تأتي ضمن سعي مايكروسوفت لدعم التعليم في الاردن ورفد قطاع التعليم المحلي بكل ما من شأنه الارتقاء بجودة التعليم للطلبة في المدارس و الجامعات.


    واشارت الى ان الاتفاقية تعزز الشراكة مع المجموعة خصوصا انها جاءت في ظل مناخ اقتصادي عالمي متأزم، وهو ما يعكس الثقة بمايكروسوفت.
    وأضافت العمري ان مايكروسوفت ستزود المجموعة بحلول وتقنيات كفيلة بتطوير الأداء وتقليص النفقات خصوصا ما يتعلق بالتكاليف المالية، مشيرة إلى أن فوائد ومزايا مثل هذه الشراكة لا تقتصر على المستوى المحلي وحسب بل تمتد لتشمل تنمية صادرات المملكة في قطاع تكنولوجيا المعلومات إلى المنطقة ككل.


    و قال مدير قطاع الشركات الكبرى في مايكروسوفت هاني قطينة ان مايكروسوفت الأردن ستعزز الشراكة مع ابو غزالة وتطويرها لتوفير الخدمات ذات الجودة العالية الكفيلة بتلبية احتياجات مختلف القطاعات في المملكة.



    http://www.jssc.org.jo/detail.php?id=1214&type=AScience_Culture