• اقترح موضوعا : مجموعة «أبوغزالة» و«المحاسبين الإداريين» يطلقان الشهادة العربية العالمية الأولى في التمويل الإسلامي
  • التاريخ : 24-تموز-2010
  • النص :



    عمان - السبيل -استضافت أكاديمية طلال أبوغزالة "سيما" حفل إطلاق شهادة المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين (سميا) العالمية في التمويل الإسلامي باللغة العربية في عمان في ملتقى طلال أبوغزالة للأعمال/ كلية طلال أبوغزالة لإدارة الأعمال. يعد إطلاق الشهادة العربية خطوة رئيسة نحو صناعة التمويل الإسلامي- فهي المؤهل العالمي الأول من نوعه الذي تقدمه هيئة محاسبة قانونية مهنية.


    كما ستعمل مجموعة طلال أبوغزالة و"سيما" على تحدي الأعمال العالمية، وهي مسابقة مجال الأعمال تنظمها "سيما" وسوف تكون ممثلة في المنطقة العربية من خلال كلية طلال أبوغزالة للأعمال/ الجامعة الألمانية الأردنية.


    وتستند المنافسة على منهجية دراسة الحالة، وسيتم تقييمها من خلال الخبراء الميدانيين المعتمدين من قبل كلية طلال أبوغزالة لإدارة الأعمال.


    وثمن روبرت جيلي، المدير التنفيذي للتعليم في "سيما" هذا التعاون قائلاً: "إنه لشرف عظيم لي أن أكون هنا اليوم في عمان لأمثل المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين من أجل إطلاق النسخة العربية من شهادة "سيما"- أبو غزالة في التمويل الإسلامي".


    وأضاف "أن "سيما" ومجموعة طلال أبوغزالة تعملان في شراكة منذ عدة سنوات لاعتماد شهادة (سيما) ومجموعة طلال أبوغزالة في الأردن ودول الخليج والبلدان الناطقة باللغة العربية بشكل عام. إن التعاون في مجالات محاسبة الأعمال والتمويل الإسلامي يسير بشكل جيد وإني أتطلع إلى شراكة متنامية في السنوات القادمة. وتنظر كل من "سيما" ومجموعة أبو غزالة إلى قضية تعليم وتطوير مهارات الشباب على أنها واحدة من أهم الأولويات، بحيث يتم إتاحة الفرص للشباب للحصول على وظائف مستدامة وناجحة تمكنهم من أن يكرسوا مهاراتهم ومعارفهم من أجل تقدم الشركات التي يعملون فيها والاقتصاديات التي يعيشون في ظلها".


    وقال الأستاذ طلال أبوغزالة، الرئيس والمؤسس لمجموعة طلال أبوغزالة "يسرنا حقاً أن نكاتف جهودنا مع المعهد القانوني للمحاسبين الإداريين (سميا) في تقديم النسخة العربية من شهادة "سيما" في التمويل الإسلامي. ونحن على ثقة بأنها ستؤثر إيجاباً، بالإضافة إلى مساهمتها في نجاح القطاع المالي. وسوف يستمر عملنا لتغطية كافة جوانب هذه الشهادة والترويج لها والعمل على تطويرها وفق برامجنا".


    http://www.assabeel.net/economy/companies-and-businesses/17794.html