• اقترح موضوعا : بان كي مون يشيد بالمبادرة الرقمية لتعزيز أهداف الألفية
  • التاريخ : 25-أيلول-2010
  • النص :


    رحب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون بإطلاق مبادرة عالمية لتسخير التقنيات الرقمية للمساعدة في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية يوم 21 سبتمبر/ أيلول 2010 في نيويورك.

    وتتألف المبادرة التي أطلق عليها اسم «التمكين الإلكتروني للأهداف الإنمائية للألفية» من مجموعة من أدوات الإنترنت التي تهدف إلى تزويد المستخدمين في جميع أنحاء العالم بالموارد والأدوات اللازمة لتسريع التقدم نحو تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية على المستوى الوطني. وقاد مبادرة هذا المشروع الائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية، بدعم من الحكومات والشركات الخاصة والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني.

    وفي رسالته التي ألقاها في الاجتماع رفيع المستوى للائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية، قال بان كي مون، «أرحب بمبادرة أعضاء الائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية، بقيادة طلال أبوغزاله، لإطلاق موقع إلكتروني متخصص بالأدوات المعرفية ومصادر المعلومات على شبكة الإنترنت بهدف توفير منافع ملموسة وعملية للبلدان النامية في جهودها الرامية لدفع العمل نحو تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية». وأضاف قائلاً إن «تقنية المعلومات والاتصالات قادرة على تمكين المزارعين من الوصول بشكل أفضل إلى الأسواق وزيادة فرصهم في أن يكونوا جزءاً من دورة تأمين الغذاء العالمية»، «كما أن تقنية المعلومات والاتصالات تمكّن الطلاب من الحصول على مواد التعليم بجودة أفضل، ويستخدم الأطباء تقنية المعلومات والاتصالات لتوفير الرعاية الصحية للمحتاجين، بما في ذلك سكان المناطق النائية»


    http://www.alwasatnews.com/mobile/news-476413.html