• اقترح موضوعا : الرئيس التركي يستقبل طلال أبوغزاله
  • التاريخ : 17-تشرين الأول-2010
  • النص :


    اسطنبول17 تشرين أول(بترا)- بحث الرئيس التركي عبدالله غول ورئيس الائتلاف الدولي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للأمم المتحدة الدكتور طلال أبوغزاله اقامة مؤتمر حول المعاون الالكتروني في اسطنبول.


    وقال بيان لمجموعة طلال ابو غزالة اليوم الاحد ان الرئيس التركي بحث ايضا خلال استقباله اليوم في قصر السراي في طرابيا رئيس الائتلاف ورئيس ومؤسس مجموعة طلال ابوغزالة سبل تدعيم العلاقات الاقتصادية والثقافية على مستوى القطاع الخاص بما يحقق المزيد من التكامل الاقتصادي.


    واكد غول الدعم الكامل لانشاء مؤسسات تركية عربية مشتركة بين القطاعين الخاصين في تركيا وفي الدول العربية بهدف تدعيم التجارة البينية ،مثمنا خطوات واجراءات تشجيع التكامل الثقافي من خلال تعليم اللغة التركية واللغة العربية والمشاركة في انشاء مؤسسات اكاديمية تركية عربية.


    واشار الى ان اقامة مؤتمر في تركيا حول المعاون الالكتروني يهدف الى تسريع عملية التنمية من خلال استعمال تقنية المعلومات والاتصالات .


    يذكر ان الائتلاف الدولي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للأمم المتحدة عمل على تطوير برنامج اطلق عليه المعاون الالكتروني بهدف تحقيق أهداف الألفية وبتأييد من الأمم المتحدة .



    http://www.fananews.com/?p=52832