• اقترح موضوعا : أبوغزاله يشارك في مؤتمر جامعة موسكو للشؤون الدولية
  • التاريخ : 20-تشرين الأول-2010
  • النص :


    الخط الاحمر - موسكو - افتتح رئيس الجمهورية الروسية السيد ديمتري ميدفيديف مؤتمر كومنولث الدول المستقلة (CIS) الخامس وذلك في جامعة موسكو للشؤون الدولية بمناسبة إعلان 2010 عام العلوم والإبداع الروسي وذلك بحضور الوزراء والمسؤولين والعلماء والأدباء والأكاديميين وقادة الفكر والعمل. وقد حضر الافتتاح وشارك في فعاليات المؤتمر الدكتور طلال أبوغزاله.


    وقد استعرض الرئيس الروسي ميدفيديف مرحلة توثيق العلاقات بين كومنولث الدول المستقلة موضحاً إن المرحلة القادمة ستشهد تطوير الاقتصاد وإصلاحه والتركيز على دور الشباب والاستفادة من تجارب العالم والتركيز على الشراكات مع دول الجوار بشكل خاص والعالم بشكل عام، مع التركيز على إسهام قادة الفكر والعلم والعمل في صنع القرار السياسي وإعطاء الأولوية للابداع.


    وترأس رئيس الائتلاف الدولي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية التابع للامم المتحدة السيد طلال أبوغزاله جلسة العمل في المؤتمر والتي كانت حول " مجتمع المعرفة والجوانب الإنسانية في الحداثة" وقدم فيها عرضاً طالب فيه بضرورة صياغة معايير لقياس الأثر الانساني للمؤشرات الاقتصادية والعمل على مواجهة التحديات المسلكية والنفسية والصحية المرافقة لتطورات مجتمع المعلومات والمعرفة.


    وقد التقى أبوغزاله مع طلبة جامعة موسكو للعلاقات الدولية حيث القى فيهم كلمة تبعها حوار مفتوح حول الاقتصاد العالمي وتقنية المعلومات والتنمية.


    http://www.alkhatalahmar.com/News.aspx?ID=1827