• اقترح موضوعا : لدعوة الى استخدام التكنولوجيا وتوظيف طاقة الشباب لذلك
  • التاريخ : 13-تشرين الثاني-2010
  • النص :

    تونس 13 تشرين الثاني(بترا)- قال رئيس الائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية طلال أبوغزاله انه لابد، من استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات واستغلال طاقات الشباب لانها مصدر الابتكار والإلهام والريادة.

    وشدد ابو غزالة في كلمة له امام المشاركين في منتدى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للجميع تونس + 5 على أهمية توجيه طاقة الشباب والخيال لايجاد عالم أفضل مؤكدا ضرورة تسخير روح المبادرة نحو الإبداع الإيجابي.

    واشار بيان لمجموعة طلال ابو غزاله في عمان الى ان المنتدى انهى اعماله اليوم السبت في منطقة الحمامات في تونس بعد عقد جلسات عمل استمرت ثلاث ايام وبمشاركة شركات عربية واجنبية.

    وقدم أبوغزاله مشروع المعاون الالكتروني لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية امام المشاركين في المنتدى مؤكدا انه المحرك القوي لدفع البلدان النامية لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية باستخدام أدوات المعرفة التي تستند إلى المواقع الالكترونية وموارد المعلومات بما في ذلك التخطيط الاستراتيجي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

    والمعاون الالكتروني هو مبادرة الائتلاف العالمي لتقنية المعلومات والاتصالات والتنمية لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية بحلول العام 2015 اضافة الى انه يوفر لجميع البلدان فرصة الانتقال من الدعم إلى العمل في تحقيق أهدافها التنموية.

    وقال ابوغزاله انه ستتم مناقشة الخطوات اللازمة لتنفيذ المعاون الالكتروني لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية في اجتماعات الائتلاف العالمي السنوي في أبو ظبي خلال الشهر المقبل داعيا جميع الدول للانضمام إلى الائتلاف لتحقيق الأهداف الإنمائية للألفية.

    (بترا) ع م/ف ق/ح ع 13/11/2010 - 01:24 م


    http://www.petra.gov.jo/Public_News/Nws_NewsDetails.aspx?Menu_ID=&Site_Id=1&lang=1&NewsID=12927&CatID=18