• اقترح موضوعا : انتخاب أبو غزالة رئيسا مشاركا لمنتدى التحديات العالمية
  • التاريخ : 18-كانون الأول-2010
  • النص :


    الخط الاحمر نيوز - تم في جنيف امس الاول إطلاق مبادرة منتدى التحديات العالمية كمنظمة متميزة تضم مؤسسات الفكر والرأي ومراكز البحوث والمؤسسات الاكاديمية, وذلك بهدف المساهمة في تلبية الحاجة الماسة لحلول للتحديات العالمية الحالية والمستقبلية.

    وسيتم تنظيم منتدى التحديات العالمية ليكون بمثابة تجمع منتديات يعمل على الاستفادة من التنوع في عضويته ومن شبكة عالمية لاقتراح حلول للتحديات العالمية مثل الامن الاقتصادي والمحافظة على البيئة ورفاه الانسان.

    وقد شهد حفل إطلاق المنتدى مشاركة واسعة من ممثلين عن مراكز الفكر الاستراتيجي والاوساط الاكاديمية والمجتمع المدني والمنظمات الحكومية الدولية وقطاع الاعمال وذلك إدراكاً من هذه الجهات لمستوى تعقيد التحديات والمخاطر الماثلة والاثار المحتملة لمشاكل القرن الحادي والعشرين, والحاجة إلى تطوير أساليب أكثر تكاملاً وشمولية وتعالج المسائل من القاعدة الى القمة.

    وسيكون مقر هذه المنظمة في جنيف حيث وافقت جامعة جنيف على استضافة الاجتماع السنوي لمنتدى التحديات العالمية. وسيتم إنشاء رابطة دولية غير ربحية من قبل لجنة مؤسسين ويتم تسجيلها في سويسرا.

    وقد وافق العين طلال أبو غزالة, مؤسس ورئيس مجموعة طلال أبو غزالة, رئيس المجلس الاستشاري لكلية طلال أبو غزالة للدراسات العليا في إدارة الاعمال, وآمر كلية الدراسات العليا البحرية الامريكية على تولي الرئاسة المشتركة للمنتدى الدكتور ليونارد فيراري.



    http://www.alkhatalahmar.com/News.aspx?ID=3316