• اقترح موضوعا : إطلاق الحملة الترويجية لمعرض الاستيراد والتصدير الصيني "كانتون" في عمان
  • التاريخ : 03-آذار-2011
  • النص :

    عمان - بترا

    اطلقت امس الحملة الترويجية لمعرض الاستيراد والتصدير الصيني "كانتون" في عمان ، ودعا العين الدكتور طلال ابو غزاله الشركات الاردنية الى الالتحاق بركب التجارة العالمية والدخول بمنتجا اردنية عالية الجودة قادرة على عبور الاسواق العالمية من خلال بوابة الصين.

    واكد ابوغزالة خلال حفل اطلاق الحملة الترويجية ضرورة احياء طريق الحرير الى مكانتها التجارية بين الدول العربية والصين ، لافتا الى ان هذه الطريق هي الوحيدة التي ستمكن المنتجات العربية بشكل عام والاردنية بشكل خاص الانطلاق نحو العالمية.

    من جهته اشاد السفير الصيني "يوه شياو يونغ" بمتانة العلاقات الاردنية الصينية ، مؤكدا ان هذه العلاقات لم تتطور الا بفضل قيادة البلدين ، داعيا القطاع الخاص الاردني الى تطوير العلاقات التجارية الثنائية للاستفادة من التنوع الموجود في السوقين الصيني والأردني خصوصا وان صناعات الاردن من زيت الزيتون ومنتجات البحر الميت وغيرها تستطيع عبور السوق الصينية والعالمية لتمتعها بالجودة العالية.

    واكد ممثل رئيس غرفة صناعة عمان الدكتور ماهر محروق على الجهود التي تبذلها الحكومة الصينية لتشجيع التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين خلال تشجيع القطاع الخاص الاردني بالمشاركة في الفعاليات الاقتصادية المختلفة التي تقام في الصين.

    النائب الاول لغرفة تجارة عمان فايز الفاعوري اشار الى متانة العلاقات الاردنية الصينية المتميزة منذ الازل ، مبينا ان القيادة الهاشمية عملت على تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها عبر الزيارات الى الصين للتاكيد على حرص الاردن وشعبه لتعزيز هذه العلاقات.

    واكد استعداد غرفة تجارة عمان للتعاون وتقديم جميع التسهيلات التي من شانها الترويج لهذا المعرض وحث القطاع الخاص الاردني للمشاركة فيه.

    ومن جهته اكد نائب رئيس مركز التجارة الخارجية الصيني "رن شيانغ دونغ" متانة العلاقات الاردنية الصينية ، منوها الى ان الاردن يتمتع بموقع جغرافي متوسط في المنطقة ، ولديه اتفاقيات تجارية ثنائية ومتعددة الأطراف تمكنه من ارتياد أسواق تصديرية جديدة إقليميا ودوليا.


    http://www.addustour.com/ViewTopic.aspx?ac=\Economy\2011\03\Economy_issue1237_day03_id307759.htm