• اقترح موضوعا : شركة تقنية المعلومات الدولية تطلق أول جهاز كمبيوتر محمول بالتقنية العربية
  • التاريخ : 02-نيسان-2011
  • النص :




    عمان 2 ابريل 2011 وكالة انباء شينخوا (XINHUA)- اطلقت شركة تقنية المعلومات الدولية اليوم (السبت) أول جهاز كمبيوتر محمول بالتقنية العربية "تاجي توب".
    وقال رئيس الائتلاف الدولي للملكية الفكرية طلال أبو غزالة فى تصريح اليوم إن الشركة تسعى إلى تطوير الكمبيوتر المحمول ودمجه في جهاز التليفون الخلوي بهدف مواكبة التطور في قطاع الاتصالات العالمي.
    وأضاف أن الشركة ستواصل تطوير الجهاز حسب تطور العلم والمعرفة بهدف تمكين الشباب العربي من قيادة مجتمع المعرفة مشيرا إلى أن الجهاز يتمتع بمواصفات تقنية عالمية ضمن فئته، وتتبع شركة تقنية المعلومات الدولية لمجموعة طلال أبوغزالة التي يرأسها الدكتور طلال ابو غزاله.
    وأشار إلى ان الشركة تعاقدت على أنتاج مليون جهاز في المرحلة الاولى مؤكدا طرحه بسعر التكلفة ليكون في متناول الجميع.
    وكشف أبو غزاله أيضا عن اطلاق أول مركز لحسم النزاعات على الانترنت في المنطقة قريبا ليتولى التحكيم والوساطة والتوفيق والمراقبة الكترونيا عوضا عن الطرق التقليدية مؤكدا أن هذه الوسيلة في حسم النزاعات تتمتع بمزايا كبيرة خصوصا السرعة والاقتصاد في الوقت والنفقات.
    وأضاف أن هدف الشركة من توفير هذا الجهاز هو لمواكبة التعليم الرقمي والمساعدة في تحويل المناهج إلى الالكترونية مشيرا إلى ان هذا الجهاز سيمكن الطلبة في الجامعات والمدارس من التخلص من الحقيبة المدرسية. وأوضح أن الجهاز سيساهم في تطوير المعلمين ورفع قدراتهم في التكنولوجيا موضحا أن الجهاز سيكون متوفرا فقط في جميع مراكز طلال ابو غزاله وبسعر 400 دولار أمريكي شاملا لضريبة المبيعات.
    واشار أبو غزاله إلى إمكانية نشر الجهاز في الدول العربية مؤكدا انه تم الاتفاق مع عدد من الدول على استخدامه في التعليم الجامعي والمدرسي اضافة إلى تدريب جميع الكوادر التعليمية هناك.
    وحول مركز حسم النزاعات، بين أبو غزاله أن المركز سيساهم في تحقيق الإستقرار الإقتصادي والإستثماري في الاردن أولا والمنطقة ككل ثانيا.
    وتمنى أن تسهم المبادرات التي تطلقها المجموعة في تفعيل مشاركة القطاعات الحيوية في الاردن في تطوير وتحديث المجتمع بمختلف قطاعاته من خلال دفع مسيرة التنمية المستدامة.
    وأشار إلى أهمية تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين القطاعين العام والخاص ودعم هذه الشراكة في إطلاق مشروعات ومبادرات جديدة تسهم في تعزيز مسيرة التنمية ودعم المفاهيم الإقتصادية المستدامة في الاردن.
    وبدوره قال مدير عام مشروع الكمبيوتر المحمول "تاجي توب" في الشركة صلاح أبوعصبه إن الشركة حرصت على ان يكون الكمبيوتر بالتقنية العربية وباعلى المواصفات العالمية ضمن فئته ويصل وزنه 1.6 كيلوجرام.
    وأوضح أن الجهاز صمم بمواصفات تقنية عالية جدا، مبينا أن الجهاز يتضمن برامج مضافة منها معجم أبوغزالة لتقنية المعلومات والإتصالات، ومعجم أبوغزالة للمحاسبة والأعمال.
    وأشار إلى أن الجهاز يتضمن ايضا معجم أبوغزالة للملكية الفكرية، وبرنامج تدريبي على امتحانات شهادة الدبلوم الدولي في مهارات تقنية المعلومات والمعتمد من هيئة الامتحانات الدولية في جامعة كامبردج.
    وأضاف أبو عصبه أن الجهاز سيطرح في جميع البلدان العربية وبأسعار منافسة بحيث تكون في متناول كافة شرائح لمجتمع ولخدمة المبادرات التعليمية الحكومية والدولية التي تهدف الى تزويد كل مدرس او طالب بجهاز محمول.

    http://arabic.news.cn/science/2011-04/03/c_13811311.htm