• اقترح موضوعا : إشهار جمعية ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني الأردني
  • التاريخ : 30-أيار-2011
  • النص :

     

    عمان – صوت المواطن – أشهر رجال أعمال أردنيون وفلسطينيون مساء أول من امس في عمان جمعية ملتقى رجال الأعمال الفلسطيني الأردني والتي تأسست حديثا لتعزيز التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

    وقال رئيس الهيئة الإدارية للملتقى د. طلال البو ان القائمين على تأسيس الملتقى يتطلعون لتعزيز التعاون بين رجال الأعمال ومؤسسات القطاعين العام والخاص في البلدين وبما يرتقي بالاقتصاد الأردني والفلسطيني للوصول إلى النمو المأمول.

    وأضاف ان الملتقى يسعى إلى تعزيز التواصل والتعاون بين رجال الأعمال الأردنيين ونظرائهم الفلسطينيين وحماية مصالحهم وتطوير فرصهم ومنافعهم المشتركة ورفع مستوى أداءهم ووعيهم القانوني والاقتصادي والإداري.

    وأكد أن الملتقى يسعى أيضا إلى تطوير علاقات رجال الأعمال الأردنيين التجارية والاستثمارية بنظرائهم الفلسطينيين والعرب والأجانب داخل فلسطين وحول العالم وتشجيع إقامة مشروعات إستراتيجية لدعم اقتصاد البلدين وبما يعود بالنفع والإزهار على مصلحة الشعبيين.
    وعرض البو الخدمات التي ستقدم للأعضاء من فرص تعارف وترويج لأعمالهم ومشاركة في المحافل والأدلة التجارية والاستفادة من الدراسات والتقارير والدوريات والبرامج التثقيفية والتدريبية التي يعدها الملتقي.

    وأعرب عن أمله في تبني برامج الإصلاح الاقتصادي لمواجهة التحديات ولإيجاد نوع من التنمية الاقتصادية الحقيقية وإقامة مشروعات استثمارية تنعكس على معيشة المواطنين وتحقق لهم مقومات الأمن الاقتصادي والغذائي.

    بدوره أكد عضو مجلس الادراة لمنتدى الأعمال الفلسطيني في بريطانيا المهندس علان بلال أن المنتدى يهدف إلى أيجاد تجمع اقتصادي عربي فلسطيني في دول الاغتراب وفتح آفاق للتعاون التجاري بين أعضائه ونظرائهم العرب.

    وأشار إلى أن المنتدى يسعى لإقامة مشروعات استثمارية داخل الأراضي الفلسطينية لدعم صمود الشعب الفلسطيني على أرضه وتحرير الاقتصاد الفلسطيني من تبعيته للاقتصاد الإسرائيلي.

    من جانبه أعلن المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة طلال أبو غزالة العين طلال أبو غزاله أن مجموعته قطعت شوطا كبيرا في تأسيس “سوق القدس الالكتروني “ وهو مشروع يتيح تسويق منتجات مدينة القدس الكترونيا لكسر الحصار والعراقيل الإسرائيلية، موضحا أن المشروع سيطلق قريبا.

    وأشار ابو غزاله الذي رعى حفل الاشهار إلى تأسيس مشروع “كلنا لفلسطين” الذي يهدف الى وضع قاعدة بيانات لكل المبدعين من الشعب الفلسطيني بمختلف الاختصاصات حيث تم تسجيله كجمعية فرنسية وسيتم الإعلان عنها رسميا في 17 أيلول المقبل. وتم على هامش الحفل توقيع اتفاقية تفاهم وتشارك بين جمعية الملتقي ومنتدى الأعمال الفلسطيني في بريطانيا .


    http://www.swtmowatn.com/news.php?sid=11&nid=1037