• اقترح موضوعا : وزير الخارجية: انضمام الاردن لمجلس التعاون الخليجي مصلحة للطرفين
  • التاريخ : 20-آب-2011
  • النص :
    عمان 20 آب(بترا)- أكد وزير الخارجية ناصر جودة ان انضمام الاردن الى مجلس التعاون الخليجي مصلحة للطرفين وجاءت بمبادرة من قمة قادة دول الخليج.

    وقال جودة في جلسة حوارية استضافها اليوم السبت منتدى دعم السياسات الاقتصادية في كلية طلال أبوغزاله للدراسات العليا ان فكرة الإنضمام هي قديمة جديدة وليست كما يعتقد البعض أنها نتيجة أحداث معينه مؤكدا ان الاردن طلب العضوية إلى المجلس.

    واشار وزير الخارجية امام رئيس وأعضاء لجنة إنضمام الأردن إلى مجلس التعاون الخليجي في المنتدى الاقتصادي إلى وجود بعض ملاحظات وتوضيحات من قبل المسؤولين في الجانبين مؤكدا ان كل هذه التوضيحات من باب الحرص على إنجاز الإنضمام بدون أي سلبيات.

    واشار إلى أن الإتصالات مستمرة مع القادة والمسؤولين في دول مجلس التعاون بهذا الشأن ومن المقرر أن يعقد إجتماع ما بين العاشر والخامس عشر من أيلول المقبل للإتفاق على المراحل وخارطة الطريق، وسيكون كما أكد الوزير إجتماعاً مهماً لكنه البداية.

    وأوضح ان جهود الإنضمام تقوده وزارة الخارجية بالتنسيق والتعاون مع جميع الوزارات والمؤسسات في الدولة، وهناك فرق عمل في جميع القطاعات تعمل وزارة الخارجية على تنسيق أعمالها وسيتم بعد إجتماع أيلول الأول تشكيل لجان وزارية من الأردن ومن دول مجلس التعاون.

    بدورها عرضت رئيسة لجنة الانضمام النائب ريم بدران في بداية الجلسة مهام وأهداف المنتدى الذي جاء بمبادرة من العين الدكتور طلال أبوغزاله. وأوضحت بأن الهدف من الجلسة الحوارية هو الإطلاع من الوزير على ما وصلت إليه إجراءات الإنضمام من حيث التحديات وكذلك الإيجابيات والسلبيات وكيف نعظم ونستفيد من الإيجابيات كقطاع خاص في هذا المنتدى.

    واكدت استطاعة القطاع الخاص ان يقدم خبرته في تحقيق هذا الإنجاز المهم للأردن ولدول مجلس التعاون.

    وتم في الجلسة طرح العديد من الأفكار والمداخلات وأجاب الوزير على التساؤلات، ووعد بعقد جلسة أخرى مع اللجنة بعد منتصف أيلول المقبل.
    (بترا) ع م/م ح/ح

    http://www.petra.gov.jo/Public_News/Nws_NewsDetails.aspx?lang=1&site_id=2&NewsID=41165&CatID=14