• اقترح موضوعا : اتفاقية تعاون بين مجموعة طلال أبوغزالة ومبادرة التعليم الأردنية
  • التاريخ : 18-كانون الأول-2011
  • النص : وقعت في مبنى أكاديميات طلال أبوغزالة اتفاقية بين مبادرة التعليم الأردنية و مجموعة طلال أبوغزالة تقضي بتوفير مئة جهاز كمبيوتر محدثة مجاناً من قبل المجموعة إلى مبادرة التعليم الأردنية والتي ستقوم بدورها بتوصيل هذه الأجهزة مع أجهزة الألواح التفاعلية داخل غرف متعددة الأغراض والتي توفرها مبادرة التعليم الأردنية في المدارس الحكومية ضمن مشروع تعميم الأنموذج التعليمي للمبادرة.

    وقد وقع الاتفاقية عن مبادرة التعليم رئيسها التنفيذي المهندس هيف بنايان وعن مجموعة طلال أبوغزاله مصطفى ناصر الدين – المدير التنفيذي.

    وثمن المهندس بنايان جهود ودور مجموعة طلال أبوغزاله في تطوير وبناء القدرات البشرية وقدم الشكر على هذا الدعم، وقال أن مبادرة التعليم الأردنية تعنى بتطوير العملية التعليمية في المدارس الحكومية من خلال تكنولوجيا التعليم، وهي مصدر تجهيز وتشغيل غرف متعددة الأغراض تحتوي على أحدث التكنولوجيا الصفية للإسهام في إيجاد بينة تعليمية تفاعلية تهدف إلى إشراك الطلبة باعتبارهم محورها وهدفها.

    وأعرب ناصر الدين عن الاعتزاز بتقديم هذه الأجهزة من قبل مجموعة طلال أبوغزاله التي تدير مشروع يعنى بإعادة تأهيل أجهزة الحاسب الآلي في المملكة الأردنية الهاشمية وتوزيع الأجهزة المؤهلة مجاناً للجهات التي تستحقها وذلك تحقيقاً للنفع العام.

    ويعد مشروع إعادة تأهيل الكمبيوتر الذي أقيم في مخيم غزة للاجئين/ الأردن إحدى مبادرات الدكتور طلال أبوغزاله ضمن المسؤولية الاجتماعية لمجموعة طلال أبوغزاله ويهدف إلى إعادة تأهيل الحواسيب القديمة التي يتم جمعها من مؤسسات الدولة في الأردن والاستفادة منها لأغراض تعليمية لاستخدامها بعد ذلك في المدارس البعيدة والجمعيات الخيرية، وتسلم لهم كهدايا. ويعد الأردن واحداً من الدول الأولى التي شهدت تنفيذ هذه المبادرة.



    http://www.addustour.com/ViewTopic.aspx?ac=\Economy\2011\12\Economy_issue1523_day19_id377411.htm