• اقترح موضوعا : مجموعة ابو غزالة تقدم الدعم المهني واللوجستي لمنظمة إقتصادنا
  • التاريخ : 21-شباط-2012
  • النص :

    زار وفد يمثل منظمة (اقتصادنا) لتنمية المجتمعات الواعدة التي تتخذ من الكويت مقرا لها ملتقى طلال أبوغزالة للأعمال.

    وقال بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان ملتقى طلال ابوغزالة للأعمال أعرب عن استعداد المجموعة لتقديم الدعم اللوجستي والمهني والفني لمنظمة (اقتصادنا) لتنمية المجتمعات الواعدة التي تتخذ من الكويت مقرا لها.

    كما أكدت مجموعة ابو غزالة استعدادها لمراجعة كافة الدراسات والمشاريع وإصدارها بالشكل المهني المطلوب وتدقيق حسابات المنظمة وتقديم البرامج الإلكترونية كاملة لتعليم أبناء المخيمات الكترونياً بالتركيز على البرامج المحددة في التدريب والتعليم المستمر إضافة إلى مساعدة الخريجين من أبناء المخيمات على إيجاد وظائف لهم.

    وقدم الوفد شرحاً للمنجزات التي تحققت منذ الإجتماع التأسيسي للمنظمة حيث تم تشكيل لجنة مصغرة من مجلس الإدارة لوضع ملامح استراتيجية خطة للسنوات الثلاث المقبلة، سيتم بحثها في مجلس الإدارة بالكويت خلال شهر آذار المقبل.

    وأوضح الوفد أنه تم شراء مستشفى في مدينة صيدا وأرض مجاورة وجار إعادة تأهيله وتطويره لخدمة المخيمات وأبناء المنطقة كما تجرى اتصالات حالياً لإنشاء جامعة في صيدا/ لبنان وأخرى في الأردن.

    وأوضح الوفد أن العمل جارٍ للحصول على تراخيص للمنظمة في كل من تركيا ولبنان والأردن وكذلك في سويسرا بعد أن تم تسجيلها في لندن.

    وعبّر الوفد الذي ضم رسمي الملاح ومنذر الزميلي وتوفيق أبو دبشة وهيثم النوباني وحاتم الخطيب عن تقديره لجهود مجموعة ابو غزالة والمبادرات النوعية التي يقدمها للعمل الخيري الفلسطيني والعربي.

    يذكر أن منظمة (إقتصادنا) لتنمية المجتمعات الواعدة أطلقت من بيروت في مطلع شباط كمنظمة غير ربحية بهدف تنفيذ المشاريع التنموية التي تستهدف تجمعات فلسطينيي الشتات والمجتمعات التي تعيش في كنفها هذه التجمعات حيث ستكون المنظمة ذات طابع تنموي ويرأس مجلس إدارة المنظمة رجل الأعمال الكويتي وائل عبد الجادر.

    http://gsmegypt.co/wp/?p=104442