• اقترح موضوعا : أبو غزالة وكونراد آديناوريوصيان بانشاء معهد للحوكمة
  • التاريخ : 09-كانون الثاني-2012
  • النص : اختتمت مؤخراً أعمال ورشة عمل حوكمة شركات الأعمال العائلية التي نظمتها كلية طلال أبو غزالة للدراسات العليا في إدارة الأعمال ومؤسسة كونراد آديناور الألمانية برعاية وزير الصناعة والتجارة سامي قموة.

    وتحدث في الورشة قموة والدكتور طلال أبو غزالة والدكتور مارتين بيك, الممثل المقيم لمؤسسة كونراد آديناور الألمانية والمدير التنفيذي في مجموعة طلال أبو غزالة مصطفى ناصر الدين , حيث سلطوا الضوء على أهمية الشركات العائلية وتأثيرها في الإقتصاد الاردني والتحديات التي تواجهها والمتطلبات القانونية التي تحكم عملها.

    واجمع المشاركون على تشكيل جمعية أردنية للشركات العائلية وتعيين نائب رئيس مجموعة طلال أبو غزالة ولؤي أبو غزالة مسؤولاً عن تنظيمها.

    كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة مؤلفة من محمد العبابنة وصالح الرقاد وسامي الخرابشة وعلي الشريدة والدكتور خالد الرجحة واروى نجداوي ويوسف بشتاوي وفؤاد كريشان واحلام ناصر ويونس جمرة وفادي الداود وخلدون زيتاني ومنى خليفات.

    وقد شدد المشاركون على أهمية انشاء معهد للحوكمة ودعوا الدكتور طلال أبو غزالة, لإعطاء هذا الموضوع اولوية واهمية, كما ركزوا على ضرورة تبني المعايير والارشادات الدولية لتلبية احتياجات الاقتصاد الأردني.

    كما أوصى المشاركون بضرورة تنظيم ورشات عمل مشابهة بالتعاون مع مؤسسة كونراد حول الفساد المالي في القطاعين العام والخاص في عام 2012 اضافة إلى تشكيل نظام متكامل حول حوكمة الشركات يركز على الشركات العائلية بالتعاون بين مجموعة طلال أبو غزالة ومؤسسة كونراد.

    http://alarabalyawm.net/pages.php?news_id=348842