• اقترح موضوعا : أبو غزاله: الموزانة جاءت وفيها من العلل ما لا يجوز أن نسكت عليه
  • التاريخ : 22-كانون الأول-2011
  • النص :
    قال رئيس منتدى دعم السياسات الإقتصادية في الأردن طلال أبوغزاله إن الموزانة جاءت وفيها من العلل ما لا يجوز أن نسكت عليه وفق مسؤولياتنا وأهدافنا ومهامنا.

    وأكد أبو غزالة خلال الإجتماع العام السادس للمنتدى اليوم الخميس، انه سيقد ملاحظاته التقنية حول الموزانة بالأرقام والبيانات, مبينا أنها تحتاج إلى إعادة النظر وإعادتها إلى الحكومة لدراستها من جديد.

    وقال أبو غزاله إن محاسن الصدف أن تأتي توجهاتنا بجعل المنتدى مؤسسة دائمة لتنسجم مع الرؤية الملكية ومبادرة صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين برعاية و دعم الملتقى الإقتصادي الوطني الثالث 2002 وخاصة الإلتزام بالرؤية الملكية التي لم تتحقق في حينه في التفكير بآليات جديدة لتطوير عمل المجلس والإنتقال إلى مرحلة جديدة في الشكل والمضمون ليغدو منتدى وطنياً وكذلك أهمية أن يكون المنتدى بمثابة خزان أفكار وطني, ويتولى إقامة المؤتمرات والندوات واللقاءات وإشراك كافة فئات المجتمع في صياغة التوجهات المستقبلية للدولة من أجل تحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى المعيشة, وبذلك نكون قد انتهجنا نفس الخط الذي رسمته القيادة.

    وأضاف لقد تم تصميم شعار خاص بالمنتدى ووضع هيكل تنظيمي وأهداف وتشكيل مجلس أمناء ولجنة تنفيذية ومستشارين وقد تقرر في الإجتماع إنتخاب السيدة ريم بدران نائباً لرئيس المنتدى مع تقديم الشكر لها ولجميع أعضاء فريق لجنة إنضمام الأردن لمجلس التعاون الخليجي.

    ودعا أبوغزاله إلى إرسال توصية للحكومة للتفاوض مع دول الخليج على إتفاقيات تخدم الإقتصاد الوطني بما يعزز تنمية الناتج المحلي.

    و تطرق الإجتماع بشيء من التفصيل إلى موضوع لجنة معايير الشفافية والمساءلة فأوضح رئيس المنتدى أن هذه اللجنة ستعمل على وضع معايير أخلاقية تشمل الشفافية والحاكمية والمسؤولية في القطاعات الحكومية والخاصة وتكون اساسا لخلق ثقافة مكافحة الفساد بشكل استباقي.

    وأشار أبوغزاله إلى الأجندة الوطنية وقال أننا نعتبرها خارطة طريق في المرحلة المقبلة ويجب العمل على تطبيق ما جاء فيها او تعديله.

    وعلى صعيد آخر أعلن رئيس المنتدى عن عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الحادية عشرة من ظهر يوم السبت 24 المقبل بمناسبة مناقشة موازنة الدولة لعام 2012, وقال أن هذا الأمر هو من صلب عملنا وأهدافنا المتمثلة بدعم السياسات الإقتصادية ومنها الموازنة, مشيدا بجهود لجنة السياسات المالية والنقدية لإلتزامها وعملها الجاد الدؤوب والمخلص و الوطني لإعداد إقتراحات سيتم عرضها على وسائل الإعلام.

    وأضاف أن المنتدى يعمل بشفافية وايجابية بعيدا عن التجاذبات والحساسيات والتناقضات والحوارات السياسية، ويحرص على دوره المهني الهاتف، ساعيا على صياغة رؤى اقتصادية لاقتراحها على صانع القرار مدركا انه لا يملك الالزام برأيه انما يقدم اجتهادات مدروسة من قبل الخبراء.

    http://ainnews.net/143336.html